الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس يشدد على ضرورة توفير الوقود ..وانتظام خدمة الكهرباء

المصدر: جريدة الاهرام 9/10/2014

كتب - محمد فؤاد:

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى امس اجتماعا وزاريا ، حضره إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، و شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، و محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و أسامة عسران، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

و صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، بأن الرئيس بحث - خلال اللقاء - أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين، على صعيد توفير الوقود وانتظام خدمة الكهرباء  ووجه بأهمية ضمان تدفق الوقود إلى المحطات وتوفير احتياطى مناسب ، بالإضافة إلى تيسير الامدادات إلى كل محطات الوقود، ولاسيما فى محافظات الوجه القبلي، وذلك من خلال توفير اسطول ضخم من السيارات لسرعة نقل إمدادات الوقود .

كما وجه الرئيس بضرورة ضمان توفير موارد الطاقة اللازمة للمصانع لتجنب تكرار أزمة نقص إمدادات الوقود اللازم لتشغيل المصانع ، التى توفر فرص العمل ، وتسهم فى زيادة الإنتاج ، وتوفير احتياجات السوق المحلية. وعلى صعيد انتظام خدمات قطاع الكهرباء، شدد الرئيس على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ التعاقدات فى أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة، بالإضافة إلى الإسراع فى تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي.

كما وجَّه الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربائى ، والعمل على تحصيل مستحقات الدولة.  و من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك عدداً من المشروعات جار تنفيذها لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية تدريجياً خلال عام 2015. وتناول اللقاء بحث سبل التحرك لضمان انتظام خدمة الكهرباء، وذلك من خلال العمل على محورين ، أولهما قصير الأجل ويتمثل فى توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات ، فضلاً عن تنفيذ البرنامج القومى لصيانتها ورفع كفاءتها، أما الشق طويل الأجل فيتمثل فى إنشاء المحطات الجديدة، والربط الكهربائى مع بعض دول الجوار الإقليمي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع